7 أكتوبر، 2007

رواية البخاري والافتراء على الله ....


إن فكرة المسيح (المخلص) فكرة إسرائيلية، المسيح الذي كان ينتظره اليهود ليخلصهم من اضطهاد الرومان، وليعيد لهم مملكة داوود وسليمان، جاء على عكس ما توقعوه ولم يقم لهم المملكة، ولم يعد لهم السلطان، بل قال لهم : "اعطوا ما لقيصر لقيصر و ما لله لله" .. فأنكروه وقالوا: هو دجال ( مسيح دجال _ مسيح كاذب) ليس هذا هو المسيح المخلص ، ليس هذا هو المسيح، ثم جاء أتباع المسيحية لا لتثبت انه المخلص فقط، بل لتقول هو الله أو ابن الله، فالمسيح الذي يعده اليهود دجالاً هو الله عند النصارى.
ثم انظر ماذا حدث لنا نحن المسلمين حين أتت الروايات لتربط بين المسيح الدجال وبين والمسيح الحقيقي .. أي بين الله الحقيقي وبين الله المزور .
ان الله الحقيقي سيقتل الدجال في نهاية الامر .
ان الامر من الحماقة بمكان تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا .. وقبل أن تأخذك الدهشة تعالى معي لتنظر إلى هذا الكلام المنسوب للنبي .
2- وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر الدجال بين ظهراني الناس فقال : " إِنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِأَعْوَرَ ، أَلا إِنَّ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ .. " رواه البخاري برقم 3184 .
وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِنِّي قَدْ حَدَّثْتُكُمْ عَنْ الدَّجَّالِ حَتَّى خَشِيتُ أَنْ لا تَعْقِلُوا ، إِنَّ مَسِيحَ الدَّجَّالِ رَجُلٌ قَصِيرٌ أَفْحَجُ جَعْدٌ أَعْوَرُ مَطْمُوسُ الْعَيْنِ لَيْسَ بِنَاتِئَةٍ وَلا حَجْرَاءَ فَإِنْ أُلْبِسَ عَلَيْكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ " رواه أبو داود برقم 3763 ، والحديث صحيح
( صحيح الجامع الصغير / حديث رقم 2455)
ماذا إن لبس علينا ... أيمكن ان يلتبس الله علينا ؟ فنقارنه ببشر ... ونفرق بين الدجال والله جل جلاله ( الذي ليس كمثله شيء) بأن الدجال اعور وأن الله ليس بأعور،وبهذا يزول اللبس ... ما هذا العبث وهذا الجهل المطبق .. إنها ببساطة مقارنة بين (مسيح حقيقي وبين مسيح دجال) .. بين اله حقيقي وبين اله مزور، يفعل ما يفعله الإله حتى يكاد أن يلبس علينا الأمر ...
أدعوكم بصدق للتفكير والتدبر في كلامي دون أن تأخذكم العاطفة .. وأسأل الله لي ولكم الهداية ...

هناك 48 تعليقًا:

قليل من التفكير يقول...


بصراحة لم أفهم القصد من كلام حضرتك


هل تستغرب أن من الناس من سيلتبس عليهم الامر ويصدقوا الدجال في ادعاؤه أنه الله

أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأيضا لم أفهم عنوان التدوينة ما معناه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

EmY يقول...

معلش ممكن شرح علشان انا مش فهمه قصدك ايه مش عارفه غباء مني ولا ايه

ostora يقول...

فمهتك قصدك يا سيدى . هذه بعض الاحاديث المنسوبة الى سيدنا النبى والتى يذكر فيها المسيخ الدجال الذى يدعى البعض ظهوره اخر الزمان . وفى رأى المتواضع ان من اخترع تلك الاكذوبة عن النبى ووضعت فى صحيح البخارى مع كثير غيرها من الاحاديث الموضوعة فى صحيح البخارى . انهم ارادوا بكلمه اخر الزمان عدم السؤال عن كيفية ومتى ظهوره لانهم عندما اخترعوا تلك الخرافة لم يعرفوا كيفية الخروج من المازق . فوضعوها فى اخر الزمان حتى يجعل العقل ينظر اليها على بعدها فكلما جاء اقوام وراء اقوام ربطوها بان تلك الاكذوبة ليست فى عدهم بل فى اخر الزمان الذى يأتى من بعدهم وهكذا .
فاى هراء هذا يدعونا ان نصدق اننا كمسلمين سنصدق اننا نفرق بين الله وبشر مزعوم نزوله بانه اعور وان جل شأنه وتعالى عما يصفون ليس اعور .

شكرا . وضحت الفكره .

طال الليل يقول...

الموضوع محتاج منك لترو أخى الكريم
المسيخ من المسخ أى معنى قريب من التشوه
أما المسيح من مسح يمسح لأن موضع عينه ممسوح كما فى رواية البخارى ليست جحراء
وليس هناك ربط مع كلمة المسيح بمعنى عيسى عليه السلام لأن المسيح عيسى بن مريم هو نبى فى العقيدة الإسلامية
أما موضوع الإلتباس المتوقع حدوثه فهو ليس كما يوهمه ظاهر الكلام بل أخى إن الأحاديث الواردة عن فتنة المسيح الدجال تنبئ عن خوارق للعادة تجرى على يديه تمحيصا للمؤمنين وإختبارا لقوة الإيمان من مطر ورياح ونار وجنة وهذا ربما جعل الناس يشككون فى مصدر قوته وماهية المسيح نفسه ويختلط أمر العقيدة فى القلوب فذكر النبى أن الله ليس بأعور منبها على أمور أفهم منها
أولا أن العور عيب يستحيل فى حق الله وذاته منزهة عن كل عيب
ثانيا أن المؤمن الحق ينبغى له اليقظة فليس كل من جرى على يديه خارق للعادة يصبح مستحقا للطاعة والعبادة

أسأل الله العلى القدير أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا

أخى الكريم أرجو أن تراجع منهج البخارى فى جمع وتوثيق وتصنيف الحديث بل ومقارنته بأعلى المناهج الحديثة فى التوثيق والتثبت لتعرف أى مستوى من الدقة عند البخارى رضى الله عنه

تائهة فى أرض الأحلام يقول...

أيوة ياعم بدأت تدخل فى الغريق

ماهو لا رقيب ولا حسيب ولا شئ غير حرية التفلسف والآراء
سبق وان تناقشنا فى ذلك المقال وزعلت منى يومها
وانا اكتشفت انى ماكنتش أعرفك كويس

ابو احمد يقول...

صدقنى يابنى انت تبعثر طاقتك فى اشياء ارى انها غير ضروريه انت مشروع اديب كما اري ودى رؤيه راجل عجوز
ليه مابتقراش ادب ده هينمى وعيك بالعالم وهتدخل عوالم ناس بتحب الحياه وانت عندك الموهبه لاتفرط فيها وتدخل فى عوالم منغلقه تقتل الابداع ليس لهم شغل الا العنعنه
تحيات رجل عجوز

osama يقول...

اخي الكريم/قليل من التفكير
اختي الكريمة/ ايمي

بداية شكرا على مروركما الكريم...

الذي اندهش منه في هاتين الروايتين المنسوبتين للرسول صلى الله عليه وسلم انها تقارن بين الله جل وعلا وبين المسيح الدجال... وان الامر سيختلط علينا... ويلتبس... للدرجة التي نحتاج فيها الى ان نعود الى وعينا ونقول ان الله ليس بأعور والدجال اعور ... كي يزول اللبس ... وهذا يعني انها مقارنة بين رجلين معاذ الله ... رجل اعور ورجل ليس بأعور... الله ليس كمثله شيء ... نقارنه بدجال ويلتبس علينا الامر ...ماهذا ايها الرواي ...

سيقول البعض ان المسيح بفرض ظهوره سيخرق العادة وسيفعل الافاعيل واذا سلمنا جدلاً بهذا واطبق على الناس الجهل وجعلوه الها هل يلتبس علينا فنقارنه بالله مقارنة حسية مقارنة جوارح عين وجسم ووو ...
الله الذي ليس كمثله شيء ... يقارن ببشر ...
هذه الرويات ومثلها مدسوسه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو منها بريء ....
رجل اتى لينزه الله وانه رب الكون .... يأتي هكذا ليقارنة ببشر ...
محال
...........
سعيد جدا بمروكما على المدونة
خالص التحية

osama يقول...

الكريم/ اسطورة
سعيد جدا بمداخلتكم الواعية وانت لفت نظري لحجة آخر الزمان كي يستمر العالم ينتظر لقيام الساعة في غباء وغبار مطبق ...
وشكرا على حسن فهم للسطور
خالص التحية

osama يقول...

الكريم /طال الليل

شكرا على سعة صدركم وتحاوركم بود...

ولكن ادعوك يا اخي ان تعود للموضوع فسترى ان الذي حدث في الروايتين هو مقارنة صارخة بين اله حقيقي وبين اله مزعوم يحسم الامر فيه الى الحواس من عين عوراء واخرى سليمةهذه واحدة...
المسيخ اسم صفة المسيح الدجال فالمسيخ الدجال هو هو المسيح الدجال....دون خلاف ... هذه اخرى

الثالثة..اعلم ان منهج البخاري في الرواية قوي ومتماسك وله شروط قصوى ... لكن هذا لا يعني وقوعه في لبس الواقع التاريخي القابل لهذه الاساطير ...

الرابعة تفضلتم ان الله منزه عن هذه الاوصاف هذا عين ما اقصد فكيف بالله عليك يختلط علينا الامر هذا الاختلاط الحسي بين الله جلا وعلا رب الكون وبين بشر اعور ممسوخ اياً كانت الخوارق التي على يديه... ايا كانت العجائب ...لاحظ بزعم وجود المسيح الدجال وحدوث الخوارق ان اعتراضي ليس على عبادته في ذاتها فهناك من يعبد البقر فكيف اذا حدثت هذه العجائب على يد احدهم ... اعتراضي على المقارنة التي من المستحيل ان تكون بين الله وبين بشر مقارنة تقول ان المسيح الحقيقي عيسى الذي ليس بأعور سيقتل المزور الدجال الاعور ..
اي اله النصاري عيسى واله مزور ونحن سننظر فنرى ان عيسى ليس بأعور ... فلا نؤمن بالدجال ...

سعدت بكم ضيفا عزيزا ومحاورا
خالص التحية

osama يقول...

ايتها التائهة في ارض الاحلام/ اهلا وسهلا بك في المدونة ...
وأسأل الله ان اكون من السابحين الماهرين ...
زعلت منك ...؟؟ يبقى اكيد في شيء زعلني هههههههههههه
لك خالص التحية

osama يقول...

استاذي الكريم / ابو احمد

بصدق جزاك الله خيراً .. ولا ادري من اين اتتكم هذه الفراسة اللهم زدها وبارك فيها ... انا بالفعل اكتب في الادب والقصص في اكثر من منتدى ومشرف فيها على ابواب القصه خصوصاً... وهذه المدونة ابتعدت فيها عن عمد عن القصص والخواطر ووو...


لكني ارى ان اهميه الموضوع تكمن في محاولة ازاحة الكم الخرافي الممسك بتلابيب العقل المسلم كي ينطلق حرا دون قيد او شرط ...

دمتم بكل ود
خالص تحياتي

Yahia يقول...

عزيزي أسامة أنا معك تماما في مسألة التدبر وإعمال العقل في كل ما نقرأ كذلك قرآت العديد من المصادر المختلفة للوصول للحقيقة حتى لو كانت من أصعب الأمور ولكني أختلف معك في نقطة التداخل واللبس الذي يمكن أن يحصل للمسلمين في مسألة الدجال وسوف أبرهن لك ذلك ببساطه ، هل يعقل أن يذبح الحسين بن علي وحفيد الرسول عليهم جميعا السلام في زمن لم ينسى فيه المسلمون بعد رسولهم وأهل بيته ؟ فما بالك بأخر الزمان.

تحياتي

klmat يقول...

عزيزى اسامه
كل سنه وانت طيب
جميل ان الواحد يقرأ فى التفسير والأحاديث
وانا معاك ان فى احاديث مدسوسه
ولايقبلهاالمنطق او سيقت فى وقت ولظروف خاصه جدا لاتعمم
والاجتهاد مطلوب وسؤال اهل العلم
مطلوب ايضا
بارك الله فيك
مدونتك جميله
تحياتى لك

عمر افندى و ابوه يقول...



و بحبك وحشتينى

"مصر هية امى..نيلها هو دمى...شمسها فى سمارى ..دمها فى ملامحى...حتى لون قمحى ..لون نيلك يا مصر...مصر ...مصر" دى كانت كلمات الاغنية التى تغنت بها المطربة عفاف راضى من زمان قوى و اتربينا عليها...اتربينا على ان مصر هية امى...غنيناها فى المدرسة فى الابتدائى فى حفلات المدرسة و قولنا مصر هية امى ..و انا بدورى بقولك يا سيد عمر افندى...من هنا و رايح (مصر هية امك) و لازم تفهم ده كويس.

تابع باقى المقال على موقع عمر افندى

www.omarafandy.com

Fantasia يقول...

ana asfah gedan eny elwa7eeda elli bkteb b7roof english.

ana kont sa3eeda geddan bzyartak lmodawanty elli sama7etly eny akteshef modawantak elgameela.

ana modtarah enny atefe2 ma3 abu a7mad. elsara7ah enta mawhebtak felketabah testa7e2 mawadee3 akbar mn keddah. osloobak el2adaby gameel geddan. w3agabny awi elpost elli 3an elpaltalk wel7ewarat elli 3aleeh.

t7yaty

david santos يقول...

IT LOOKS FOR HERE: http://www.interpol.int/public/thb/vico/default.asp

Wanted: search for this man photographed sexually abusing children
INTERPOL is seeking the help of the public to try to identify this man, photographed sexually abusing children in a series of images posted on the Internet.
The photos shown here are from a series of around 200 pictures involving 12 different young boys, believed to have been taken in Vietnam and Cambodia in 2002 or 2003.
These pictures have been produced by specialists from Germany’s federal police force, the Bundeskriminalamt, working from originals found on the Internet, which had been digitally altered to disguise the man’s face.
Extensive police efforts worldwide to identify the man have so far failed and Interpol is now enlisting the support of the media and the public to help identify him as a priority.
Anyone with information on his identity or whereabouts should contact their local police or INTERPOL’s Trafficking in Human Beings Unit via email.

http://www.interpol.int/public/thb/vico/default.asp

البرديــــــة المصرية يقول...

أخى الكريم
سأطرح بعض النقاط المهمة والخاصة بنفس الموضوع وعليك أن تتأملها للحظات .
اولا : فيما ورد فى حديث أبى أمامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أيها الناس إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم أعظم من فتنة الدجال.صحيح الجامع .
اذا لك أن تتخيل حجم الصفات التى سيكون عليها المسيخ الدجال والتى أعطعاه الله اياها ليفتن بها الناس ويظهر المؤمن من الكافر , ومن هذه الصفات أنه يشق رجلا من المؤمنين يكذبه في وجهه نصفين ثم يحييه بإذن الله فيقول الرجل الذي فعل به ذلك : لم أزدد بهذا الا تكذيبا لك ، ويقول للسماء أمطري فتمطر ، ويقول للأرض أخرجي زرعك فتخرجه ، ومعه نهران واحد من نار وهو برد على المؤمنين وواحد من ماء وهو نار عليهم.وأول ما يظهر الدجال يكون يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كأسبوع ،وقبل ظهوره بثلاث سنوات تمسك السماء ثلث مائها ثم بعد سنة تمسك ثلثي مائها ثم قبل ظهوره بسنة تمسك كل مائها .
النقطة الثانية : لولا هول هذه الفتنة وخوف رسول الله من أن تفتن بها أمته ما كان أشار الى أن الدجال أعور فى احاديث كثيرة جمع فيها الناس .
النقطة الثالثة: ما ذكر فى الحديث وهو قول وربكم ليس بأعور , أنت تعرف بأن الدجال سيأتى ويقول : أنا ربكم الاعلى , فكان لابد من ذكر بأن الله ليس بأعور ليكون النفى القاطع الذى سيستند اليه المؤمنون فى عدم تصديق الدجال .
النقطة الرابعة: نحن لا نعرف ولن نعرف ما هى صفات الله حتى نراه وهذا أيضا ما جاء فى الحديث .
النقطة الخامسة : عليك أخى الكريم بربط النقاط السابقة ببعضها وتخيل معى الاتى:
تخيل أولا عدم وجود هذا الحديث محل الخلاف
ثم تخيل أننا جئنا فى زمن الدجال ورأينا من الصفات الألوهية فيه ما لم نراها فى أحد قبله كما ذكر , وتخيل أن أحد منا ايمانه ضعيف الى الحد الذى جعله يصدق بأن الدجال اله , فهو فى الحقيقة لم برى ربه ليقر بأنه ليس أعور , انه يصدق ما ستراه عيناه وهو ليس بأمر بسيط , انها صفات وقدرات الوهية ليست لأحد الا الله الواحد القهار , وتخيل هول الفتنة فى ظل ما سبق , صدقنى لولا اشارة الرسول الكريم الى هذه الصفة بالذات لكان سيفتتن به جميع البشر .
أعتقد أن ذكر الحديث كان رحمة لنا ولأمتنا
النقطة الأخيرة : لك أن تتدبر ولك أن تفكر وهذه شئ جيد لكن لا تقر بشئ لم تقم بدراسته جيدا من كل النواحى , فهذه الأحاديث معظمها صحيح وأقرها كثير من العلماء الذين وهبوا حياتهم كلها لحظة بلحظة ليخرجوا ويصححوا لنا تلك الأحاديث بمقدار علمهم الذى يفوقنا كثيرا , ولم تكن بالنسبة لهم مجرد فكرة عبثت بخيالهم .

حوال أن تقرأ وتبحث مرة أخرى عن كل ما يخص هذا الموضوع .

اسف للاطالة يا صديقى
كل عام وانت بخير

osama يقول...

اخي الكريم / يحيى
سعيد بكم معلقا على سطوري..
ولك كل الحق يا صديقي ان تختلف كما تشاء ... لكن هذا اللبس ليس لبساً معنويا فيصدق فيه ما تفضلت ... لكنه لبسا ماديا حقيقياٌ... بين مسيح دجال اعور اله مزور وبين اله حقيقي ... نعرف انه هو الحقيقي بالعين غير العوراء ...
وقطعا هذا هراء وتعالى الله عن هذا الوصف علوا كبيرا
دمتم بكل ود...

osama يقول...

الكريمة/ كلمات
شكرا على مروركم الكريم... وطبعا سؤال اهل العلم / الذكر ان كنتم لا تعلمون
لكن فيما نعلم لا نحتاج الى سؤال ... فأنا لست في حاجه لأن اسأل عن هل هناك توحيد او لا ...
ولست في حاجه ان أسأل عن ان في هذا تشبيه او لا وعدم تنزيه لله او لا هذا واضح للعيان...

سعيد بزيارتكم لمدونتي واتمنى ان تتكرر دائما
دمت بكل ود...

osama يقول...

ايه دا يا عم عمر افندي ... ههههههههههههههههه .. دي دعاية مثلا ... ماشي يا سيدي مقبوله بس كنت حتى عبر الموضوع ههههههههههههه
يلا رمضان كريم ومش همسح موضوعك عشان الناس تيجي تكمله في المدونة بتاعتك...

ادم المصري يقول...

نصفيييييييييييييق حااااااااد جدا
.
.
اعتقد ان علماء كثيرين يلبثون البحاري ومسلم توب القداسة بغير وجه حق
.
.
.
سمعت هطبا يقول شيرحها .. ان كتب البخاري ومسلم تاتي بعد القران مباشرة
.
.
.
وانا اري انهم بشرا
غير منزهين
معرضين للخطا والصواب
ويقال ان البخاري انتفي اربع الاف حديق من اصل مليونين
.
.
.
وما المانع ان ننتقي نحن من الاربع الاف حديث الصالح منهم
.
.
ليست احاديق المسيخ الجال وحدها الغريبة في كتب البخاري ومسلم
هناك ثضايا اخري كتيرة ومتشعبة
ولكن تدني الوعي الثقافي وقلة الخبرة وعدم الرغبة في التعلم
هي ما دغعت الناس الي الجحل سبيلا
.
.
.
لك تحياتي والسلام

osama يقول...

اختي الكريمة/ فانتازيا
انا الذي سعدت جدا بتواجدكم في مدونتي ...
وبالنسبة لموضوع الأدب فأنا بالفعل اكتب القصة والشعر ولكن في المنتديات والمدونة سيكون فيها بالتأكيد بعض منها لكني لم اقصد ان تكون مدونة ادبيه ...
شكرا جزيلا واتمنى تكرار الزيارة

قليل من التفكير يقول...


بصراحة أنا متفق مع تعليق الزميل/الزميلة البرديــــــة المصرية

فالذي جعل من البشر من يعبد البقرة وهو علي قتاهة انها هي الاله ... يجعل من سقوط بعض الناس في شرك المسيخ الدجال بعد أن يأتي بالكثير من الخوارق أمر غير مستبعد

أما ان نشكك في كتب البخاري والائمة الاوائل .... فاننا فشئ فشيئا سنجد انفسنا بلا سنة نبوية مبينة للقران ... وهو ما يحاول من يسمون بالقرأنيين ان يفعلوه

هدخل تاني أشوف هترد علي البرديــــــة المصرية تقول ايه

تقبل تحياتي

m.bazeed يقول...

من قلائل المرات الى بجد بلاقى نفسى مجبر انى اعلق على تدوينة ....يمكن علشان الموضوع ده بالذات كنت بتكلم فيه مع اصحابى امبارح ...وبغض النظر عن موضوع الدجال او اى حاجة تانيه انا واحد من الناس بقيت بحس ان احنا (كمسلمين ) اختزلنا دينا فى حاجة صغيرة قوى ...مابقناش بنفكر غير فى عذاب القبر او فى المسيخ الى هايجيلنا او فى ياجوج وماجوج والكلام العجيب ده ...والعجيب انك لما تيجى حتى تناقش حد فى موضوعيه الكلام ده او حتى فى الحديث الى هو بيستند عليه (على فكرة لو بصيت للاحاديث ديه هاتلاقى اغلبها مابيتوافقش مع -اسلوب الرسول - فى الكلام والحديث وهاتلاقى فيها تطويل ووصف كتير جدا مايتوافقش من رسول معاه مجامع الكلم) هاتلاقيه مقتنع اقتناع راسخ ان هو ده كدة الدين وان مافيش فى الامكان غير الى كان.....
ده هايدخلنا فى نقطة تانيه بصراحة (انا عارف انى كدة خرجت من الموضوع بس انا حاسس ان كل حاجة متربطة ببعضها) هل معنى كدة ان احنا مابقناش مسلمين بجد ...قصدى هل كدة احنا بنطبق اسلامنا زى ماربنا عايز ؟؟؟...مش قصدى الناس المفسدين او العاصيين قصدى حتى الناس المتدينه هل هيه ماشيه على الطريق الصح ولا هيه بتطبق الاسلام غلط
بصراحة انا مع الراى التانى ...اكيد احنا فاهمين دينا غلط اكيد فى حاجة احنا مش شايفنها فى ديننا ( واحنا ديه على ما اعتقد تعود علينا كعرب بس) لان اى مسلم تانى سواء امريكى او يابانى او باى جنسيه هاتحس انه لامس روح الاسلام شويه ومبيقفش عند اذا كان فى دجال ولا لا بالعكس كمان ...هاتلاقيه بيحاول انه يصلح فى دنيته اكتر (وعلى ما اعتقد هيه ديه رساله الاسلام الحقيقيه ) بدل مايعد يشتت نفسه فى حاجة اقرب للاساطير الاغريقيه ...وابسط دلاله على كدة ان فى دوله زى اليابان مثلا بيسلم هناك فى اليوم الواحد من عشرة لخمسين شخص وده لانهم هناك حسو ان الدين ده هو الافضل حتى فى تعاملتهم مع بعض(بصو للدين كاسلوب تعامل ) لكن مثلا فى دوله زى مصر بتعد الى بيسلمو بالشهر مش باليوم وده لان الوسط فى مصر بيبص للدين على انه شويه معجزات على شويه كرامات على كام فرض لازم يتعملو وخلاص...
وعذرا على التطويل

osama يقول...

اختي الكريمة/ بردية
والاخ الكريم قليل من التفكير..
اني لا انكر بزعم وجود المسيح الدجال وفعله من الخوارق ما يفعل ان تزل قدم بعد ثبوتها (ان يكفر بالله الكثير ) وان يؤمنون به... فهناك من يعبد البقر دون ان يأتي البقر بخوارق ويعبد الصنم الذي لا يضر ولا ينفع ...
لكن حجتكم ان الاخبار بذلك يقي المرأ من الوقوع حجة هواية فإن الحديث يخبر ان هناك من سيقع في هذا بل كثير من الناس من سيؤمن به وبالتالي سيدخلون النار ... فإن كان العور لم يعصمهم وآمنوا فما الفائدة من الاشارة... بالله عليك اينتظر المؤمن الصادق تلك العلامة كي يفصل بها بين الله العلي المكتبر وبين دجال دعي من البشر ...
عزيزتي ان المقارنة هنا بين رجلين رجل سليم الحواس (المسيح عيسى عليه السلام الذي سيقتل الدجال بزعم الروايات المحسومة) وهو الاله الحقيقي لدى النصاري وبين رجل اعور دجال دعي ينزل الاله عيسى ليقضي عليه ويقتله حسب الروايات التي تحزف الالوهية وتحتفظ بنزول عيسى لقتله ....
الامر واضح جدا ان المقارنة بين رجلين ... لذلك معاذ الله ان يقول الرسول هذا...
اطلب منك انا تعودي لقراءة السطور بروية اذا سمحت... فإن فكرة المسيح المخلص ذاتها موجوده في الاديان الثلاثة باختلاف المفاهيم ..
دمت بكل ود..

osama يقول...

اخي الكريم/ آدم المصري
احيك يا اخي على تفهمك ما اقصد .. وسعيد باتفاقكم مع في الراي ...
دمتم بكل ود..
خالص التحية

البرديــــــة المصرية يقول...

اخى اسامة
هذه المرة لن اطيل عليك , جئت لاعطيك نصيحة لوجه الله , ارجع لكتب الحديث الصحيح منها وشرح الصحيح منها وتأملها جيدا , ودعك من غرورك بما تسحب أنك قد فهمته , للمرة الثانية , انت ليس لك الحق فى اقرار شئ ليس لك به علم ولا دراية ,فأنت فى بحر هؤلاء العلماء , لا شئ على الاطلاق

ايضا انصحك بعدم عرض أمور غير صحيحة تلبس بها حقا فى باطلا وتجعل اخرين يقراوها فتحمل ذنبهم
فما ورد فى التعليقات من سخرية من ائمة الحديث أنت سبب فيه وستحمل ذنبه وذنب من قرأه

كان معى شرح لهذا الحديث لكنى لن اضيفه لسبب واحد
فأنت من النوع الذى يسمع الا نفسه

اخى فى الله راجع نفسك وكن حذرا فيما يتعلق بالقرآن والسنة
واسأل نفسك كم كتابا قرأته فى السنة حتى تأمرنا بأن نتدبر فى كلامك

لا تغضب منى ويوما ما ستعرف معنى ما قلته

هذا الموقع هو محرك بحث ضخم حاول ان تتعب شوية وتدور وتتعلم وحتلاقى ان شاء الله ما يريح بالك
http://islamport.com/

البرديــــــة المصرية يقول...

بالمناسبة
عشان تتأكد من تسرعك فى الحكم على الأشياء , انتى وصفتنى بأختك البردية , رغم انى ذكر ولست انثى

سلام

osama يقول...

مغلطناش في البخاري يا اخي يا بردية ههههههههههه ، لا عليك يا اخي لكن فقط اقول لك اذا كنت انت جاهل بعلم الحديث فهذه مشكلة تخصك ... اذا كنت متقوقع ولا تستطيعان تحكم على الاشياء فهذا ايضا يخصك ... فقط لا تصدر الاحكام على آخرين ... قل انا لا اعلم .. وكم ألف مليون شيء انا لا اعلمه ايضاً وانت تعلمه افضل مني مليون مرة .. وفوق كل ذي علم عليم... اما اذا كنت تجهل أمرا فتتهم الآخرين بجهله لانك لا تعلمه فتلك هي المصيبة...
اخي الكريم لا عليك وهدء من روعك فإن كنت مخطئاً فلي أجر وان اصبت فلي اجران...
دمت بكل ود..

سى السيد يقول...

محدش يختلف إن البخارى ومسلم من أصدق الكتب بعد القرآن وإن حدث تنقيه فيه على يد الشيخ الالبانى اما بالنسبه لموضوع المسيح والمسيخ الناس كلها عارفه الفرق
الموضوع جرئ منك

Desert cat يقول...

الله سبحانه وتعالى لما خلقنا وهبنا العقل للتمييز
ولكن فى هذا الموضوع لا تصح المفاضلة بين الله جل وعلا وبين المسيخ الدجال
والعياذ بالله
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وجنبنا اتباعه
احترامى وتقديرى

KhaledEssawy يقول...

ياأخى هو انت تعرف المسيخ بيعمل ايه .. ما انت عندك فرعون قال انا ربكم الاعلى والناس صدقته على رغم كذبه والمسيخ برده كده بل عنده قدرة على الاتيان بمن مات من الناس ... ازاى معرفش العلم واسع ممكن تكون تخيلات او حاجات زى السحريصدقها الانسان ويجبرك ان تكون عبده ... لذلك جاءت هذه الاحاديث لتقول ان الله ليس بأعور أى ان الله يتصف بصفات الجمال والجلال والكمال لايعتريه نقصان فمهما جاءكم هذا الدجال من السحر او الامور الخارقة التى هى فوق العقول لآتعبدوه ...ثم ان الميح الدجال اعظم فتنة على الارض الم يخف الرسول على امته من الدجال .. ذلك لانه فتنة عظيمة وقد يحدث عند نزوله ردة عظيمة.. لهذا جاءت الروايات "إن الله ليس بأعور "
انصحك قبل الدخول فة مثل تلك الامور بالقراءة ومعرفة احاديث الرسول حول موضوع الدجال ..فلا تهرف بما لاتعرف
والسلام عليكم .. وقبل ذلك ارجوك ان تتوب الى الله من افتراءك على البخاري فأنت لا تساوى نخامة منه

osama يقول...

اخي الكريم / سي السيد
شكرا على مروكم العطر

osama يقول...

يا اخي صبرا وهدء من روعك يا خالد... الأمر لن يستقيم بغضبك وحتى يا اخي اذا كنت أخطأت فاصبر على اخيك ...
ومع ذلك يا اخي ويبدو انك لم تقرأ ما كتبته في تعليقاتي على الاخوه الافاضل انا لا انكر ان ما يزعم انه سيأتي على يد الدجال سيكون له خطر عظيم بزعم وجود الدجال نفسه .. ومع ذلك يستحيل ان يصدر هذا الكلام من النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء لينزه الله وليكن التوحيد هو الدين...
فيقارن رب العزة ببشر ايا كانت معجزات هذا البشر وخوارقه... ولكن عليك ان تعود للمقال فترى ان المقارنة بين المسيح الحقيقي والمزور..
وبمناسبة العلم والجهل اعود فأقول اذا كنت انت جاهلاً فهذا يخصك يا اخي ... اذا كنت لا تعلم فقل لا اعلم ولا ترمي الآخرين بالجهل ...
دمت بكل ود..
...

osama يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
osama يقول...

اختي الكريمة/ قطة الصحراء
شكرا على تفهمك المغزى من السطور...
دمت بكل ود..
خالص تحياتي

khaled adel يقول...

الرد بسيط جداً ، الإفتتان بالمسيح الدجال ربما لن يحدث لإناس ولكنه يحدث لأناس آخرين ، فأبسط من عبادة رجل هي عبادة البقرة ، أوليس الهندوس يعبدون البقرة ، أوليس الناس أيام الجاهلية كانوا يعبدون الحجر والشجر ، يعبدون الأصنام وهي مجرد جمادات لا تملك نفعاً ولا ضراً ، فما الذي يمنع هذه النوعية من الناس من عبادة رجل يضر وينفع .

ربما أنت لا زلت تمتلك عقل سوي يجبرك على ألا تقارن بين إله مزعوم وإله حقيقي ، ولكن بعض الناس على أعلى درجات التقدم العلمي والتقني ولكن عقلهم من هذه الناحية مشوش ، فترى عالماً متخصصاً في الذرة وبلغ فيها منزلة رفيعة ورغم ذلك يسجد لبقرة ، أليس من الأحرى أن يسجد لرجل يملك له بعضاً من الضر والنفع .

وللبقية أقول ، من الأفضل ألا نتكلم بكلام عام ، أخص الأخ آدم المصري ليبين لنا بعض التناقضات الأخرى ، وأعدك بالرد عليها ، وسنحاول سوية الوصول إلى نقطة مشتركة في حوار حضاري ، أليس هذا ما تطلبه حتى نصل إلى الصواب من الخطأ ، وأعدك إن لم استطع أن وجدت الحق معك أن أكون أنا من يتراجع عن كلامي كما أتمنى منك أن تعدني إن وجدت الحق معي أن تتراجع عن كلامك ، وإن لم أستطع اقناعك ولم تستطع اقناعي فنسأل الله سوية أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ، ويهدينا إلى سواء السبيل .

في انتظار التعقيب .

الرد منقول من صديق حيث انه لايملك حساب على ال blogger

KhaledEssawy يقول...

لقد قرأت مرات عدة ما قد كتبته وما علق عليه من قرأه وأيضا قرأت جميع تعليقاتك أكثر من مرة وبتروى حتى يمكن مساعدتك والحذر من فتنة غيري من اخوانى المسلمين - سلمنا الله واياهم من شرور الفتن - وان اشر الفتن هى الفتنة فى الدين بالطبع فإنك تسمع دعاء الامام فى صلاة الجمعة والتراويح ومن يخاف على أمة محمد فيدعوا باللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن . الاسلام دين يدعو الى اعمال العقل والفكر بالحكمة وليس بالشعواء والفهلوة - كما يقول المصريون- وأظن انه قد التبس عليك الامر لهذا سأوضح بعضا من الامور ليس لك وانما خوفا على المسلمين وحرصا على وحدتهم التى جمعتهم على الكتاب والسنة .. تلك السنة التى جمعها البخارى ومسلم وابن مالك وغيرهم رحمهم الله رحمة واسعة ويكفيهم انهم حفظوا لنا احاديث الرسول ولولاهم لما كان بين ايدينا اقوال وافعال الرسول صلى الله عليه وسلم .

ثمة ملاحظات على جميع ماكتب يليها تساؤلات يجب أن تجيب عليها لتكون واضحة جلية لكل من يقرأ ماكتبته :
أولا : المقال تحت عنوان "رواية البخارى والافتراء على الله " والاحاديث التى ذكرتها فى الدجال صحيحة وقد راجعتها بنفسي ، راويا الاحاديث هما عبد الله ابن عمر وعبادة بن الصامت .. سؤالى لك اكتب للقراء ماتعرفه عنهما ومأثرهما ؟ وهل فعلا شيئا يذكر ضد الاسلام ؟ مع العلم انهما من صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كما وردت أحاديث كثيرة جدا عن الدجال ما يربوا عن 50 حديثا .. فإن كنت ترى انهما يفتريا على رسول الله فهل تفتري أسماء بنت اى بكر وعائشة زوجة رسول الله وابو هريرة وانس بن مالك والذين رووا جميعا احاديث عن الدجال من رسول الله جميعهم لا يختلف شيئا عن نص عبد الله بن عمر وعبادة ابن الصامت .

ثانيا : عندما جمع الامام البخارى تلك الاحاديث عن الدجال وعن روايتى عبد الله بن عمر وعبادة بن الصامت ونسبهما الى الرسول ..ألم يكن هناك فى عصره من يقول له لم يقل الرسول هذا أو ان فلانا الذي يروى هذا الحديث مشهورا بالكذب أ و النفاق أو أنه ليس من أهل الامانة . ولو اختلق البخارى هذا الحديث واختلق من كتب صحيح مسلم حديث اخر عن الدجال ألم يكن فى عصرهما من ينكر هذا . وسؤالى الثانى لك أن تكتب للقراء ماتعرفه عن البخارى وكم سنة استغرقها ليخرج للمسلمين كتابا فيها ما استطاع جمعه من احاديث الرسول ؟ وماذا كان يفعل عندما يسمع من فلانا يروى حديثا هل كان يضيفه الى اوراقه أم كان يسافر من الشام الى دمشق الى الحجاز ليعلم صدق هذا الحديث؟

ثالثا : أرى أنك تخلط بين الله عزل وجل وبين المسيح .. انظر ماتكتب "ثم انظر ماذا حدث لنا نحن المسلمين حين أتت الروايات لتربط بين المسيح الدجال وبين والمسيح الحقيقي .. أي بين الله الحقيقي وبين الله المزور.ان الله الحقيقي سيقتل الدجال في نهاية الامر" ثم تكتب فى الاسفل "وهذا الجهل المطبق .. إنها ببساطة مقارنة بين (مسيح حقيقي وبين مسيح دجال) .. بين اله حقيقي وبين اله مزور" لهذا اسألك من هو الله فى وجهة نظرك ؟ هل المسيح هو الله الاله الحقيقى كما ذكرت أم ان الله هو الاله الذي بعبده المسلمون لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد .. أم انك تتعمد الخلط بين إله المسملين والمسيح الذى يراه النصارى ربا كما زعمت!! .. أرجو أيضا الرد .
رابعا : أنا اوافق على ان اقبل دعوتك "بأن نأخذ الامور فى التفكير والتدبر بدون أن تأخذنا العاطفة" كلام جدا رائع .. هل يعقل انه قرابة اكثر من الف واربعمائة عام ظل الناس تحت ظلام وافتراءات البخارى ثم جئت أنت بعد كل هذه السنون لتدعو المسلمين من غفلة وتوضح لهم ان البخارى يفترى على الله ورسوله كذبا وهى احاديث غير صحيحة !! أيضا بفرض ان الحديثان غير سليمان فماذا ستقول فى اكثر من 50 حديثا بكثير كلها صحيحة فى شأن الدجال وأن الله ليس بأعور. هل هى أيضا افترءات.
خامسا: هناك علم يسمى علم الحديث يختص فقط بتضعيف وتصحيح الاحاديث ويثبت ان هذا قاله النبى وهذا مفترى .. فماذا درست من هذا العلم لكى تقول انه لايعقل هذا .. وتكذب كلاما صحيحا مثبتا عن علم قاله الرسول . هل تعلم ان اكثر ما يحسدنا عليه غير المسلمين هو علم الحديث ..لأنه العلم الوحيد فقط فى كل علوم الارض الذي له جذور عميقة من ايام الرسول الى يومنا هذا .. على سبيل المثال : علم الحديث يقول ان فلانا وهو من عصرنا عن فلانا الذى هو ابيه عن فلانا الذي هوجده عن جد جده الى ان يصل بالرواية الى الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال .. فى تسلسل زمنى مترابط فلا تنقطع الرواية بزمن .بعد ذلك هل يمكن ان تضعف أنت حديثا وأنت لاتفقه شيئا عن علم الحديث فوالله لو تعلم ماكنت قد كتبت مثل تلك المقال. وسؤالى لك اكتب شيئا يسيرا للقراء عن علم الحديث واثره فى حفظ السنة والاحاديث من التحريف والافتراء.؟ هل أنت اعلم بالحديث من ابن مالك والبخارى ومسلم والالبانى رحمهم الله وابى اسحاق الحوينى أمد الله فى عمره ونفعنا بعلمه؟
صدقنى لم أكن مخطئا حين قلت لك لاتهرف بما لاتعرف وحين قلت ان نخامة البخارى افضل منك .. تصف نفسك بالفراسة والقدرة على كتابة القصص والروايات وعقلانيتك وأنت أبعد ماتكون عنها فليس ماتقوم به اعمال عقل فلو كان عندك عقل لفكرت أولا كيف يقوم شراح الحديث بإثبات الحديث أو ابطاله .. أو أنك ذهبت الى شيخ من ذوات العلم وسألتهم دون أن تكتب وتنشر تلك الافكار المشوشة على الانترنت لتنشر كما تسرى النار فى الهشيم وتزعزع إيمان ضعاف النفوس . وإن كان الاجدر ان تفكر فى كيف نوحد المسلمين وما التحديات والعقبات التى تواجههم وما واجبنا تجاه دعوة الناس الى الاسلام !!
والخلاصة ان الاحاديث صحيحة ونعم يعقل ان يقول الرسول هذا الكلام الدجال رجل من بني آدم ، له صفات كثيرة جاءت بها الأحاديث لتعريف الناس به ، وتحذيرهم من شره ، حتى إذا خرج عرفه المؤمنون فلا يفتنون به ، بل يكونون على علم بصفاته التي أخبر بها الصادق صلى الله عليه وسلم وهذه الصفات تميزه عن غيره من الناس ، فلا يغتر به إلا الجاهل الذي سبقت عليه . ونسأل الله العافية .
اعتقد أنى أقمت عليك الحجة و أوضحت ما استغلق على عقلك من أمور وقد اتضحت المسائل ولم يتبق لك إلا الرد على كافة الاسئلة بلا استثناء وبكل وضوح . ودمتم بكل ود وخالص تحياتى.

osama يقول...

الخالدان عادل وعيسوي
مرحبا بكما في نقاش يجمعنا معا بروح الود دون تعصب او شخصنة في الحوار...

الأخ الكريم خالد عادل/ اظن اني تكلمت كثيراً في تعليقاتي على الأخوه الأفاضل انه بزعم وجود الدجال ليست المشكلة في ان يؤمن به الناس وقلت بالحرف هناك من يعبد البقر وهناك من يعبد الصنم دون فتنه او خوارق .. راجع تعليقاتي ...
ومع ذلك اقول ان هذا لا يعني مطلقاً ان يقارن الرسول صلى الله عليه وسلم بين الدجال والله بأن الدجال أعور ورب العزة ليس بأعور وذلك لان الله تعالى:
ليس كمثله شيء...
منزه عن التجسيد...
وستكون الحجة كي يتقي الناس الفتنة وهذا مردود عليه بكل وضوح في أن من سيؤمن بالدجال هو ضعيف النفس وسيؤمن به لخوارقه افترى احدهم ممن كان سيؤمن به سيلمح العور فيعود لرشده ولا يؤمن... اذا كان هذا سيحدث فالجميع سيلمح العور وبالتالي لن يؤمن وهذا ما لن يحدث (كل هذا بزعم وجوده)
الاسلام يا اخي لا يرد اناس ضعاف على هذه الشاكله تنتظر عورا كي تقارن بين الله وبشر .. اي سذاجة هذه واي تسطيح للفكر....
ثم من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر ... لا يحتاج الامر الى فتن هكذه ... ثم بالله عليك قلي ما ذنب الدجال ان خص وكتب عليه الشقاء ... ثم من ايده بكل هذه الخوارق ... انه يأمر السماء فتمطر ... من اعطاه هذه القوة... اتراه سيدخل الجنه ههههههههههه لانه فتنه مكتوبه واختبار ... اي عبث هذا ...


الكريم خالد عيسوي ...
في سطورك تهكم واتهام بالجهل سأمر عليه وكأني لم أره ... وليكن ...
ولكن ببساطة اقول يا اخي .... دعك من ماذا تعرف عن علم الحديث وعن البخاري وكم من الوقت وهذا الهراء في رايي ... حيث اني لا يهمني ان اعرف عن البخاري شيء ... الذي يهمني ما كتبه البخاري ... وليكن محص وفحص ودقق كما يشاء وهذا لا انكره... لكنه محص وفحص ودقق في الرجال لا في المتن.. فان صح الرجل صح المتن وان كان المتن معوجاً ساذجا خزعبيلاً كما هو امر الحديث المنسوب للنبي الذي نتناوله....

ان الحديث يا اخي وهذا ما يهمني ... يقول ان لبس عليكم ... يا اخي انا لم اخرج خارج سياق الحديث هذا اللبس مقارنة مادية محسوسه بين رجل يأتي بالخوارق ورجل لا يأتي بها ....
بين مسيح حقيقي ومسيح مزور ...

ولكي يستريح وجدانك انقل لك من الانجيل ما يؤكد لك ان الامر مقارنة بين مسيح حقيقي ومزور مسيح سيأتي في نهاية الزمان ليقتل الدجال كما في بقية الاحاديث المزعومة المدسوسة على النبيل من الاسرائيليات والنصرانيات...


ثم خرج يسوع و مضى من الهيكل فتقدم تلاميذه لكي يروه ابنية الهيكل* 2 فقال لهم يسوع اما تنظرون جميع هذه الحق اقول لكم انه لا يترك ههنا حجر على حجر لا ينقض* 3 و فيما هو جالس على جبل الزيتون تقدم اليه التلاميذ على انفراد قائلين قل لنا متى يكون هذا و ما هي علامة مجيئك و انقضاء الدهر* 4 فاجاب يسوع و قال لهم انظروا لا يضلكم احد* 5 فان كثيرين سياتون باسمي قائلين انا هو المسيح و يضلون كثيرين* 6 و سوف تسمعون بحروب و اخبار حروب انظروا لا ترتاعوا لانه لا بد ان تكون هذه كلها و لكن ليس المنتهى بعد* 7 لانه تقوم امة على امة و مملكة على مملكة و تكون مجاعات و اوبئة و زلازل في اماكن* 8 و لكن هذه كلها مبتدا الاوجاع* 9 حينئذ يسلمونكم الى ضيق و يقتلونكم و تكونون مبغضين من جميع الامم لاجل اسمي* 10 و حينئذ يعثر كثيرون و يسلمون بعضهم بعضا و يبغضون بعضهم بعضا* 11 و يقوم انبياء كذبة كثيرون و يضلون كثيرين* 12 و لكثرة الاثم تبرد محبة الكثيرين* 13 و لكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص* 14 و يكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم ثم ياتي المنتهى* 15 فمتى نظرتم رجسة الخراب التي قال عنها دانيال النبي قائمة في المكان المقدس ليفهم القارئ* 16 فحينئذ ليهرب الذين في اليهودية الى الجبال* 17 و الذي على السطح فلا ينزل لياخذ من بيته شيئا* 18 و الذي في الحقل فلا يرجع الى ورائه لياخذ ثيابه* 19 و ويل للحبالى و المرضعات في تلك الايام* 20 و صلوا لكي لا يكون هربكم في شتاء و لا في سبت* 21 لانه يكون حينئذ ضيق عظيم لم يكن مثله منذ ابتداء العالم الى الان و لن يكون* 22 و لو لم تقصر تلك الايام لم يخلص جسد و لكن لاجل المختارين تقصر تلك الايام* 23 حينئذ ان قال لكم احد هوذا المسيح هنا او هناك فلا تصدقوا* 24 لانه سيقوم مسحاء كذبة و انبياء كذبة و يعطون ايات عظيمة و عجائب حتى يضلوا لو امكن المختارين ايضا* 25 ها انا قد سبقت و اخبرتكم* 26 فان قالوا لكم ها هو في البرية فلا تخرجوا ها هو في المخادع فلا تصدقوا* 27 لانه كما ان البرق يخرج من المشارق و يظهر الى المغارب هكذا يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 28 لانه حيثما تكن الجثة فهناك تجتمع النسور* 29 و للوقت بعد ضيق تلك الايام تظلم الشمس و القمر لا يعطي ضوءه و النجوم تسقط من السماء و قوات السماوات تتزعزع* 30 و حينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء و حينئذ تنوح جميع قبائل الارض و يبصرون ابن الانسان اتيا على سحاب السماء بقوة و مجد كثير* 31 فيرسل ملائكته ببوق عظيم الصوت فيجمعون مختاريه من الاربع الرياح من اقصاء السماوات الى اقصائها* 32 فمن شجرة التين تعلموا المثل متى صار غصنها رخصا و اخرجت اوراقها تعلمون ان الصيف قريب* 33 هكذا انتم ايضا متى رايتم هذا كله فاعلموا انه قريب على الابواب* 34 الحق اقول لكم لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله* 35 السماء و الارض تزولان و لكن كلامي لا يزول* 36 و اما ذلك اليوم و تلك الساعة فلا يعلم بهما احد و لا ملائكة السماوات الا ابي وحده* 37 و كما كانت ايام نوح كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 38 لانه كما كانوا في الايام التي قبل الطوفان ياكلون و يشربون و يتزوجون و يزوجون الى اليوم الذي دخل فيه نوح الفلك* 39 و لم يعلموا حتى جاء الطوفان و اخذ الجميع كذلك يكون ايضا مجيء ابن الانسان* 40 حينئذ يكون اثنان في الحقل يؤخذ الواحد و يترك الاخر* 41 اثنتان تطحنان على الرحى تؤخذ الواحدة و تترك الاخرى* 42 اسهروا اذا لانكم لا تعلمون في اية ساعة ياتي ربكم* 43 و اعلموا هذا انه لو عرف رب البيت في اي هزيع ياتي السارق لسهر و لم يدع بيته ينقب* 44 لذلك كونوا انتم ايضا مستعدين لانه في ساعة لا تظنون ياتي ابن الانسان* 45 فمن هو العبد الامين الحكيم الذي اقامه سيده على خدمه ليعطيهم الطعام في حينه* 46 طوبى لذلك العبد الذي اذا جاء سيده يجده يفعل هكذا* 47 الحق اقول لكم انه يقيمه على جميع امواله* 48 و لكن ان قال ذلك العبد الردي في قلبه سيدي يبطئ قدومه* 49 فيبتدئ يضرب العبيد رفقاءه و ياكل و يشرب مع السكارى* 50 ياتي سيد ذلك العبد في يوم لا ينتظره و في ساعة لا يعرفها* 51 فيقطعه و يجعل نصيبه مع المرائين هناك يكون البكاء و صرير الاسنان*

اقرا بعناية وقارن يا اخي .. ولا تتسرع ...
وبالنسبة لبقية الاسئلة فالأمر بالنسبة لي لا يعنيني من القائل فقد يكون الامر مدسوس عليهم ...
اما من انا كي اقارع البخاري ومسلم ووو.. فاذا كنت تجد نفسك قزما لا تقدر فأكرر لا تتحدث عن الآخرين قل انت لا تستيطع ان تقارعهم فقط..
دمت بكل ود
خالص تحياتي

KhaledEssawy يقول...

أنا لن اتحدث مرة اخرى ويكفينى اللهم انه قد ظهر افترءاك وكذبك وتتظاهر بأنه لايعينك الاجابة انا قلت فقط ان تكتب الاجابة للقراء وليس لك .. ولكى تعلم تمام جهلك كيف تقارن بين كتاب محرف وبين سنة مطهرة .. نحن كمسلمين لا نأخذ حكم لايستمد من غير الكتاب والسنة وانت تأخذ من الانجيل وتقارن بالسنة .. كيف يكون هذا الا ان تكون غير مسلما حاقدا على الاسلام .. وحاقدا على انتشار الاسلام فتضرب بجنجر مسموم فى ظهر السنة .. ولكن هيهات وقد حبا الله القرآن والسنة بالحماية .. فمهما حاولت انت ومن هم على شاكلتك والله لتكون النار مثواكم وسيدخل الناس فى دين الله افواجا رغم انوف الحاقدين ..
وأسأل الله ان يعصم الناس من شروركم

khaled adel يقول...

@osama

من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر !!!!
يا نهارك ابيض
وزعلان اننا نبقول عليك جاهل
ده ايه الجهل المحكم اللي انت فيه ده
اولاً جهل لغوي شنيع يدل على انك استحالة فعلاً تفهم اي حاجة ولا تفقه اي شيء في علم الحديث او حتى اي علم غيره

"فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا "

مين بقى اليؤمن واليكفر دول اصحابك دول ولا حاجة
انت يا استاذ بتكتب قرآن مش هرتلة من بتاعتك
ابقى خد بالك بعد كده
ثانياً بقى يعني انت عايزتقول ان هنا الله سبحانه وتعالى بيقول اللي عايز يصدق القرآن والحديث يصدق واللي مش عايز براحته ومتقلقوش يا حبايبي يعني
الآية الكريمة قصدها زي م الأب بيقول لابنه"انت عاوز تذاكر ذاكر ولو مش عاوز متذاكرش، بس انت عارف اللي هيحصلك"
ولله المثل الأعلى
لو عايز تبقى من الظالمين براحتك بس متدعوش ناس تانية للظلم كده تبقى بتعمل فتنة
وانا اسف اني كلمتك بأسلوب انا متعودتش اكلم بيه اي حد قبل كده بس ارجو ان ده يحقق الهدف منه ف انك تفوق من اللي انت فيه ولازم تعرف انك مهما بلغت من علم او من ثقافة او فقه اوحتى دين لازم تفضل عارف ان عمرك م هتبقى اعلم واحد ف الارض يعني رأيك ف النهاية رأي خطء يحتمل الصواب خاصة لما تبقى بتتكلم في غير مجال علمك زي ما هو واضح من مستوى لغتك العربية وفقهك للقرآن

osama يقول...

خالد عادل
اخشى ان يشغلني الدفاع عن نفسي عن الدفاع عن افكاري ... وهذا بإذن الله ما لن انزلق اليه الا قليلاً...

بالنسبة للآية من قال اني لم افهمها واي جهل منك ان تظن اني فهمت منها ان الكافر سيدخل الجنة ويتساوى بالمؤمن... اعذرني هذه سذاجة في التفكير منك..
النقطة الثانية بالنسبة للغة العربية فراجع ما كتبته عني في المدونة ... واعلم انك الى الجهل بها اقرب ، والى عدم الالمام بها ادنى...
وكل هذا سهل بسيط لكن ان يكون العقل نفسه في عطب فهذه هي المشكلة الكبيرة...

ومع ذلك لك خالص التحية والود...

khaled adel يقول...

@Osama

ان ادخل معك في الاسلوب الحواري
"اتهام .. دفاع ... رد الاتهام"
فهذا ولله الحمد ليس بأسلوبي
غير اني بصراحة مبسوط جداً انك بتوقل عليا ساذج التفكير والكلام الكبير اللي انت بتقوله ده كله
اه والله بجد فرحان
لسببين
الاول انك اثبتلي وجهة نظري ومخيبتش ظني فأنك هتحاول تعمل كده زي ما توقعت بالظبط وهتحاول تبان فمظهر ديموقراطي وبعد كده برضه هترد بعيد عن صلب الموضوع تماماً وتحاول توجه ليا اهانات شخصية بعيدة تماماً عن صلب الموضوع
ثانياً بقى وده السبب الاهم
ان انا ليا كل الفخر ان الشخص اللي بيحاول يغلط في البخاري ويكذب اجاديث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام
ان نفس البني آدم ده بيغلط فيا انا
والله الحمد لله عرفت دلوقتي ان في امل فيا

عامة ربنا يهدينا كلنا وندعوا الله ان يرينا الحق حقاً ويرزقناً اتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه

ومع ذلك لك خالص دعواتي بالهداية والعودة إلى الرشد

Monzer يقول...

أخى العزيز أسامة

ان الدجالياتى بفتن
ياتى بجنة ونار
وسوف تفتن الناس به
وتعتقد أنه إله
يملك جنة ونار
يحيى الموتى
ويبرئ الأكمه والأبرص وما إلى ذلك
يملك معجزات حقيقة عينة بينة تراها العين ويصدقها القلب والعقل
فكان لابد من بينة حسية فى المظهر والشكل تظهر الحقيقة لمن يفتن بالدجال
فالدجال سوف يقدم نفسه كإله .. يملك معجزات الإله
ولا يوجد من فى الأرض وقتها من يستطيع محاورته وكشف ادعائه وكذبه ومواجهة فتنته
فيرد القول بأن لا يوجد إله أعور

تحياتى

أبو الفـــداء يقول...

سيدي...

أشياء من هذا القيبل تدور حول رأسي منذ فترة...

وتتشعب وتتوسع...

وأرى معك الحق...

وجاري البحث والتمحيص...

شكرا لك

غير معرف يقول...

وأما خروج الدجال فقد جاء فيه أكثر من مائة وتسعين حديثا من الصحاح والحسان ، وقد ذكرتها في الجزء الثاني من ( إتحاف الجماعة بما جاء في الفتن والملاحم وأشراط الساعة ) فلتراجع هناك . وقد تواترت الأحاديث في خروج الدجال من وجوه متعددة ذكرتها في ( إتحاف الجماعة ) ولو لم يكن منها سوى الأمر بالاستعاذة من فتنة الدجال في كل صلاة لكان ذلك كافيا في إثبات خروجه ، والرد على من أنكر ذلك ، وقد روى عبدالرزاق بإسناد حسن ، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : سمعت عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول : إنه سيخرج بعدكم قوم يكذبون بالرجم ويكذبون بالدجال ويكذبون بالحوض ويكذبون بعذاب القبر ويكذبون بقوم يخرجون من النار . وهذا الأثر له حكم المرفوع لأن فيه إخبارا عن أمر غيبي وذلك لا يقال من قبل الرأي ، وإنما يقال عن توقيف .

غير معرف يقول...

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله خالق كل شيء
وبعد:
أولا : تحيه إحترام وتقدير للأخ أسامه ولجميع الأخوه والأخوات
ثانيا : إشاره إلى موضوع الأخ أسامه المذكور أعلاه أود أن أضيف بإن الله ليس له كوفاأحد إستنادا لقول الله الحق ( الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواأحد) وقول الله الحق (وجعلوا لله أندادا ليضلوا عن سبيله قل تمتعوا فإن مصيركم النار )وقول الله الحق (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أبائنا أولوا كان أباؤوهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون) وقول الله الحق عن حال الذين الضالين والمضلين يوم القيامه (ولو ترى إذ الظالمون موقوفون عند ربهم يرجع بعضهم إلى بعض القول يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا انتم لكنا مؤمنيين قال الذين أستكبروا للذين أستضعفوا أنحن صددناكم عن الهدى بعد إذ جائكم بل كنتم مجرمين وقال الذين استضعفوا للذين استكبروابل مكر الليل والنهار إذ تأمروننا أن نكفر بالله ونجعل له أندادا وأسروا الندامة لما رءوا العذاب وجعلنا الأغلال فيأعناق الذين كفروا هل يجزون إلا ماكانوا يعملون )

كيف نصدق علماء خالفوا أمر الله وأولوا (فسروا)القرءان
كيف نصدق علماء ابطلوا أكثر من مئتين أية في القرءان وعملوا بأية السيف حسب عقولهم
كيف نصدق علماء يحرفون كلام الله بحجة السنه والتفسير
كيف نصدق علماء جعلوا الدين طوائف وأحزاب
كيف نصدق علماء يؤلهون الأنبياء
أخيرا أنعم الله علينا بالعقول لنعرف الحق والباطل وأمرنا الله أن نتدبر ونتفكر وليس نتدبر ونتفكر بعقول خالفت أوامر الله هذا والله الموفق

غير معرف يقول...

(وجعلوا لله أندادا ليضلوا عن سبيله قل تمتعوا فإن مصيركم النار )وقول الله الحق (وإذا قيل لهم اتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أبائنا أولوا كان أباؤوهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون) وقول الله الحق عن حال الضالين والمضلين يوم القيامه (ولو ترى إذ الظالمون موقوفون عند ربهم يرجع بعضهم إلى بعض القول يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا انتم لكنا مؤمنيين قال الذين أستكبروا للذين أستضعفوا أنحن صددناكم عن الهدى بعد إذ جائكم بل كنتم مجرمين وقال الذين استضعفوا للذين استكبروابل مكر الليل والنهار إذ تأمروننا أن نكفر بالله ونجعل له أندادا وأسروا الندامة لما رءوا العذاب وجعلنا الأغلال فيأعناق الذين كفروا هل يجزون إلا ماكانوا يعملون )

كيف نصدق علماء خالفوا أمر الله وأولوا (فسروا)القرءان
كيف نصدق علماء ابطلوا أكثر من مئتين أية في القرءان وعملوا بأية السيف حسب عقولهم
كيف نصدق علماء يحرفون كلام الله بحجة السنه والتفسير
كيف نصدق علماء جعلوا الدين طوائف وأحزاب
كيف نصدق علماء يؤلهون الأنبياء
أخيرا أنعم الله علينا بالعقول لنعرف الحق والباطل وأمرنا الله أن نتدبر ونتفكر وليس نتدبر ونتفكر بعقول خالفت أوامر الله هذا والله الموفق